مشاريع صغيرة
 الصفحة الرئيسية   مشاريع صغيرة
أرسلها لصديق طباعة تعليقك
  الضفة.. الجمعية الوطنية لدعم مرضى السرطان
رام الله-رنا خموس-إنسان اون لاين - 2011-05-17
 

رغم الشهور القليلة التي مضت منذ إنشائها، إلا أن الجمعية الوطنية لدعم مرضى السرطان تحاول جاهدة أن تخفف من أعباء المرض المادية والنفسية على المصابين من خلال رسالتها في تقليل العوامل التي تساعد في زيادة انتشاره وتقديم العون لمرضاه.

 

ويأتي مرض السرطان في المرتبة الثالثة بين الأمراض المؤدية للوفاة بين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة بعد أمراض القلب والسكتات الدماغية، وبواقع حوالي 11 في المائة من العدد الكلي للوفيات المسجلة سنويا في فلسطين.

 

أهداف وبرامج

يتحدث محمود الأعرج رئيس الجمعية الوطنية لدعم مرضى السرطان عن أهدافها الرامية إلى تسهيل وصول الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى، ودعمهم من الناحية النفسية والمادية، والعمل على تحسين الخدمات الطبية داخل الوطن من خلال دعم وتأهيل الوحدات والمراكز المعنية بالمستشفيات الفلسطينية، ونعمل على تنسيق من اجل توفير تغطية علاجية للمرضى في داخل الوطن وخارجه.

 

ويضيف الأعرج أن الجمعية تعمل من خلال برامجها وأنشطتها إلى نشر التوعية وإدارة حملات تثقيفية حول العوامل التي تساهم في انتشار المرض، وخلق وعي نفسي وصحي حوله.

 

 كما وتسعى الجمعية على إنشاء صندوق وطني لدعم مرضى السرطان لتكفل علاج المريض، وإنشاء مركز صحي متخصص يقدم الخدمات العلاجية والطبية.

 

دعم مادي

 ويأمل رئيس الجمعية بإنشاء الصندوق قبل شهر رمضان المبارك حتى يتسنى تغطية تكاليف علاج المرضى بشكل كامل والمساهمة في تخفيف العبء المادي عن كاهلهم، ويبلغ عدد المستفيدين والمنتسبين للجمعية حوالي ألفي مريض، يتم تغطية علاجهم عن طريق السلطة الفلسطينية بنسبة 90% في الداخل وخارج البلد.

 

ويذكر الأعرج أن عدد المرضى المتواجدين بالأردن للعلاج سبعين مريض أما بقية المرضى المسجلين بالجمعية يتلقون علاجهم داخل الوطن.

 

وعلى الصعيد نفسه، أشارت الإحصائيات إلى أن نسبة الإصابة بمرض السرطان في الأراضي الفلسطينية ضمن المعدل العالمي، فحسب مركز المعلومات الصحية الفلسطيني التابع لوزارة الصحة فأن معدل حدوث الإصابة بالسرطان في قطاع غزة هو حوالي 40 حالة إلى كل 100 ألف نسمة من السكان، وفي الضفة الغربية يبلغ معدل الحدوث 60 حالة إلى كل 100 ألف نسمة من السكان سنويا

 

وقالت إن عدد حالات السرطان التي سجلت في العامين 1998 و1999 في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، بلغ 3474 حالة حيث يسجل في الأراضي الفلسطينية المحتلة ما يزيد عن 1700 حالة جديدة من السرطان سنويا، ويبلغ معدل الإصابة بالسرطان 11 في المائة لدى الأطفال من العدد الكلي للحالات الجديدة المسجلة سنويا في فلسطين. فيما تبلغ نسبة الإصابة بسرطانات الدم 19 في المائة من العدد الكلي لحالات السرطان الجديدة المسجلة سنويا.

 

رسالة إنسانية

وعن الأنشطة والبرامج الحالية التي تقوم بها الجمعية، يشير رئيسها إلى حملة التبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم الوطني والتي انطلقت الأسبوع الماضي في كافة محافظات الوطن، للتبرع بالدم لصالح المرضى وكان قد جمعت خلال أسبوع 250 وحدة دم، والى البرامج التوعوية التي تقوم بها والزيارات الميدانية المستمرة للمراكز والأقسام الصحية المختصة بالسرطان، والذي أشار إلى حاجتها الماسة إلى تطوير وتأهيل بما يتناسب مع معطيات المرض.

 

وأطلق الأعرج مناشدته لدعم صندوق مرضى السرطان وتقديم العون المادي للجمعية لإنجاح المشروع من خلال طرق أبواب أهل الخير والمؤسسات المعنية للتبرع لصالح مرضى السرطان في فلسطين، وذكر انه ستكون حملة واسعة من اجل ذلك بالوطن والشتات وحث الجاليات الفلسطينية والعربية للتبرع لصالح هذا الهدف.

كاتب التعليق : انا بنت من القدس
عنوان التعليق : مساعدة مادية

اناانهار مصابة بلسرطان عمرى 9 سنوات ابى يعالجنى عند دكتور طب بديل ولكن كلفتة كبيرة علما انى اعالجنى فى هداسا ارجو مساعدتى فى العلاج ماديا لانة تكلفتة غالية جدا ارجوكم ساعدونى


الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
سيتم استثناء التعليقات التي تتضمن اي شتم او تجريح
الخيرية الإنسانية النمساوية تنفذ حملتها الثانية لعام 2012
تعهدات بدعم القطاع الصحي بغزة بـ42 مليون دولار
انتهاء مشروع إنشاء 400 حديقة منزلية للفقراء بغزة
شباب سعوديون ينفذون مبادرات خيرية تطوعية للمجتمع
المدرسة العلائية.. 74 عاما تحارب العتمة بنور البصيرة
بيروت.. جمعية الإرشاد والإصلاح تحيي يوم اليتيم العربي
زواج جماعي لـ(65) عريس من أبناء الشهداء وكبار السن بغزة

[ 1 , 2 , 3 , 4 , 5 , 6 , 7 ] التالي : الأخيرة
 
الأردن..(القدس الثقافي) يقيم إفطاراً خيرياً مقدسياً لدعم المشاريع الثقافية
الاحتلال يفرج عن قتلة أبو خضير
تقرير حقوقي: 183 محكوما بالإعدام في مصر خلال يونيو الماضي
5 ملايين دولار من قطر لدعم مستشفيات غزة
تقرير يرصد خسائر غزة في أول أيام العدوان
 
ما المطلوب من المنظمات والمؤسسات الخيرية اتجاه غزة في ظل الاغلاقات المتكررة للمعابر وتردي المعيشة لأهالي القطاع؟
تكثيف جهودها الإغاثية اتجاه القطاع
التنسيق مع السلطات المصرية لإدخال المساعدات عبر معبر رفح
تسليط الضوء على معاناة أهالي غزة
كل ما سبق
الرد

تلاف الأعصاب

ابحث عن وظيفة او عمل او بطالة

ابحث عن زوجة مغربية يتيمة

شكرآ

الرد علي الا خت ريم

الرد علي وئام العسكري

فكرة اقامة مشروع في الاردن

يتيم من اهل غزة

الرد علي اخت ريم الظاهري

أسرى
شاهد المزيد